مكان واحد للمعلوماتية مكان واحد للمعلوماتية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حصريًا سيتم إطلاق تطبيق جديد لحماية خصوصيتك على iOS و Android و Windows و Mac

حصريًا سيتم إطلاق تطبيق جديد لحماية خصوصيتك على iOS و Android و Windows و Mac 

https://www.maknwhd.com/


- عندما تفكر في اختراقات البيانات وانتهاكات الخصوصية، الفيس بوك ربما يتبادر إلى الذهن. ذهبت سياسات الخصوصية للشركة تحت المجهر بعد فضيحة كامبريدج Analytical. ويخضع فيس بوك للفحص الجديد بعد أن تبين أن الشركة منحت نيت فليكس وسبوت يفي وأمازون وغيرها حق الوصول إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدم.
- قد يشعر المستخدمون بالعجز في عدم معرفة كيفية العودة أو قد لا يفهمون كيف يؤثر ذلك عليهم. تعمل شركة Fig Leaf، وهي شركة ناشئة أسسها Slava Kolomeichuk و Yuriy Dvoinos ، على تطوير تطبيق عبر النظام الأساسي لمنح المستخدمين فكرة عن كيفية تأثر بياناتهم الشخصية وأدوات جديدة للتحكم في الوصول إلى معلوماتهم الخاصة.
- يقول Dominos Download: لدى في جلاف فريق من 100 شخص يعملون على حل جديد لمشكلة الخصوصية.
- من خلال التطبيق، سيحصل المستخدمون أيضًا على أدوات لاستعادة بياناتهم الخاصة ويكون لهم القول الفصل فيمن يمكنه أو لا يمكنه الوصول إليها وهذا من الأمور المحفزة للمستعملين.
- وقال Dvoinos إنه حتى إذا اختار المستخدم أن يظل خاصًا تمامًا وعدم مشاركة أي بيانات، فلا يزال بإمكانه فعل ذلك.

-         سيكون تطبيق FigLeaf ، والذي لا يزال في اختبار تجريبي خاص ، قادرًا على اكتشاف ما إذا كانت بياناتك الشخصية قد تسربت في مكان اختراق البيانات أم لا. إن فهم كيفية تعرضك هو الخطوة الأولى لتحسين الأمان، وفقًا للشركة.
إحدى الطرق التي يحدد بها FigLeaf مقدار اختراق بياناتك هو مسح الويب المظلم. عندما يكتب المستخدم عنوان بريده الإلكتروني في التطبيق، فإنه يشغل مسحًا ضوئيًا ويعرض للمستخدم عدد الحسابات المعرضة للخطر.
إذا كانت معلومات المستخدم جزءًا من خرق البيانات، فقد تم أيضًا تسريب كلمات المرور.
-         وقال بانكاج سري فاستافا ، مدير العمليات في شركة فيج لايف وشركة CMO: "على الفور ، يمكن للعملاء رؤية كيفية وكيف يبدو التعرض لهم “وهذه الميزة جد رائعة "عندما نفكر في وظيفة تطبيق الخصوصية الخاصة بنا ، Figleaf ، يفكر أولاً ، ويحتاج إلى فهم كيفية تعرضك لذالك. وبعد ذلك يحتاج إلى تأمين هذه المعلومات."
-         وقال Srivastava أن الشركات في مجال الأعمال التجارية سرقة البيانات الاعتماد من المستخدمين الذين لديهم نفس كلمات المرور لحسابات متعددة.
-         يساعد FigLeaf المستخدمين على إنشاء كلمات مرور أكثر أمانًا، وتشفيرها، ويمكن مزامنة هذه الأجهزة عبر الأجهزة. وقال Srivastava أن الشركة لن تتمكن من الوصول إلى كلمات مرور المستخدم أبدا بعد استخدام هذا البرنامج.
-         الأداة الأخرى التي سيقدمها FigLeaf هي طريقة لإنشاء حساب البريد الإلكتروني الوهمي الذي يتصل بحسابك الحقيقي. سيقوم المستخدم بإجراء أي معاملات عبر الإنترنت باستخدام الحساب الزائف وفي حالة حدوث تسرب للبيانات، يتم حماية البيانات الشخصية تلقائيا.
-         يسمح لك التطبيق باختيار مواقع الويب أو الشركات التي يمكنها الوصول إلى بياناتك ببساطة عن طريق قلب أداة تبديل. يشبه ذلك تخصيص إعداداتك في أي تطبيق آخر.
   وأيضا القدرة على حماية البيانات الشخصية بشكل كامل



*مهمة برنامج FigLeaf هي إعطاء المستخدمين أفضل حماية
يبقى أن نرى كيف سيكون تطبيق FigLeaf خارج نطاق اختبار بيتا،
من المتوقع إطلاق تطبيق FigLeaf في الربع الأول من عام 2019 وسوف يتم تقديمه في مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة في نهاية شهر فبراير.
*قريبا سيتمكن للمستخدمين تنزيل الإصدار التجريبي من Windows أو Mac وتجربته. وستتوفر الإصدارات التجريبية من Android وiOS قريبًا.*

المصدر: هنا

عن الكاتب

tahar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

أفضل التطبيقات الرمضانية التي ستفيدك بكل تأكيد

 أفضل التطبيقات الرمضانية التي ستفيدك  بكل تأكيد  لا تفوت أفضل التطبيقات التي ستفيدك خلال شهر رمضان الكريم بكل تأكيد ها قد هلل ...

جميع الحقوق محفوظة

مكان واحد للمعلوماتية