مكان واحد للمعلوماتية مكان واحد للمعلوماتية



recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الاتجاهات التقنية الرائدة في 2019

الاتجاهات التقنية  الرائدة في 2019

الجيل الخامس :5G

لا شيء يسبب ضجة في صناعة الهاتف المحمول تماما مثلما يجدث عند التحدث 5G.
 وبالنسبة للجزء الأفضل من النصف الأخير من هذا العقد ، فقد تم وصف الجيل الخامس بأنه بداية لاتصال عريض النطاق فائق السرعة يعمل دائمًا وبسرعة فائقة يحل محل الخط الأرضي مرة واحدة وإلى الأبد ، حتى في التطبيقات الثابتة.
 ولكن كانت هناك مشكلة واحدة: لا يمكن لأحد أن يتفق على ما كان بالفعل 5G.
تغير ذلك في عام 2018. لدينا الآن مواصفات ، بالإضافة إلى التقنيات الفعلية التي ستلبي هذه المواصفات. في حين تم إنفاق الكثير من هذا العام على الاختبارات الميدانية ، فمن المرجح أن يجلب 2019 أول هاتف ذكي من فئة 5G ، بالإضافة إلى الخدمة الفعلية.
 تعمل AT & T بالفعل على طرح 5G على أساس المعايير ، وستطلق Verizon الخدمة في وقت ما في منتصف عام 2019 ، وكلاهما يعتمد على تقنية mmWave.
https://www.maknwhd.com/




السيارات الكهربائية :

عندما يفكر معظم الناس في السيارة الكهربائية ، يتبادر إلى الذهن تسلا. إنها شهادة على عمل إيلون موسك في الفضاء - على الرغم من أنها ليست اللعبة الوحيدة في المدينة. ولكن في عام 2019 ، سوف تستيقظ بقية صناعة السيارات على التنقل الكهربي ، لذا ستحصل على منافذ للجهارات 220 فولط.
هناك في مكان ما على الترتيب نحو اثني عشر أو أكثر من طرازات السيارات الكهربائية التي لاول مرة في عام 2019 ، في المقام الأول في قطاع السيارات الفاخرة.
 تمتلك Audi و Aston Martin و Jaguar و Mercedes-Benz و Porsche موديلات في الطريق - ولكنها تأتي مع علامات أسعار مرتفعة.
يتوقع الخبراء المزيد من الموديلات ذات الأسعار المعقولة مثل Mini E و Volvo XC40 لتصل إلى أقل من 50.000 دولار. ويوجد نموذج Tesla الذي يتوقع أن يصل إلى 35000 دولار أمريكي من طراز 3 الذي تم إنشاؤه لأول مرة في العام ، أو لعبة غولف e-golf التي يبلغ سعرها 30000 دولار والتي من المتوقع أن تشهد تواجدًا أوسع ، لذا فإننا نقترب من القدرة على تحمل التكاليف في السوق بشكل سريع.
من المرجح إلى حد كبير أنه بحلول نهاية عام 2019 ، سيكون لدى كل صانع سيارات كبير نوع من السيارات الكهربائية سواء في صالات العرض ، أو في الإنتاج لإطلاق عام 2020. لقد كان هذا إنجازًا مثيرًا للإعجاب ، نظرًا لكونه في منتصف هذا العقد ، تبدو فكرة الحركة الكهربائية وكأنها شيء ننتظره حتى عام 2020.
بطبيعة الحال ، ربما يكون اعتماد السيارات الكهربائية في السوق الشامل على الأرجح خمس سنوات على الأقل ، إن لم يكن أكثر. لكن عام 2019 يمثل بداية نهاية محرك الاحتراق ، بالتأكيد.
https://www.maknwhd.com/


التسليم الفوري للمشتريات:

إن فكرة التمكن من الحصول على كل ما تريد تسليمه إلى بابك الأمامي ليست جديدة. استخدمت سيرز النظام البريدي لبناء عملاق مبيعات التجزئة الذي دام 125 سنة (بغض النظر عن الصعوبات الحالية) ، ويمكن اعتبار الأمازون نسخة القرن الحادي والعشرين من كتالوج سيرز.
 ولكن على الرغم من نجاحات أمازون ، في العديد من المجالات ، لا تزال تنتظر بضعة أيام لذلك في معظم الأماكن.
وهذا أمر غير مقبول في عالم "الإشباع الفوري" الحديث الذي نعيش فيه ، وقد ساهم في ظهور خدمات التوصيل المستندة إلى التطبيقات ، والتي يبدو أنها تكسب المزيد من القوة في عام 2018.
 لقد أبدت شركة Uber التزامًا في العام الماضي بتقديم منصة Eats في كل الأسواق التي تخدمها خلال عام 2019 ، وقد تابعت DoorDash بعقد صفقات مع مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم لدعم خدمة التوصيل الخاصة بها ، وحتى مع Walmart لشراء البقالة في أسواق محددة.
https://www.maknwhd.com/

وبالطبع ، هناك آخرون - سواء كان ذلك في ما يتعلق بخدمة Dudes أو Postmates أو GrubHub - ولكن Uber Eats و DoorDash في وضع جيد لتحقيق مكاسب كبيرة في حصتها في السوق خلال عام 2019 نظرًا لأن الاثنين يتمتعان بمبالغ نقدية كبيرة. وسيكون من المثير للاهتمام أيضًا مراقبة ما إذا كانت Amazon تتحرك لتوسيع خيارات التسليم في نفس اليوم - على الرغم من أن الشركة كانت هادئة جدًا حتى الآن في أي خطط مستقبلية.
هناك شيء واحد نشعر بالفضول حيال رؤيته هو أنه يمكن لأي شخص تحويل خدمات التوصيل المستندة إلى التطبيقات هذه إلى أعمال مربحة خلال العام.
 ويعتقد أن UberEats مربحة فقط في حوالي ربع الأسواق التي تخدمها ، في حين أن DoorDash على ما يبدو يحترق من خلال السيولة التي جمعتها من خلال استثمار 535 مليون دولار بقيادة SoftBank ، بالإضافة إلى خفض الإيرادات التي تراها من المطاعم المشاركة بالسماح لها العملاء لطلب من المطاعم لا علاقة لها. هذا ليس نموذج عمل مستدام على المدى الطويل.

عن الكاتب

Zediri Ramzi

التعليقات











اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مكان واحد للمعلوماتية