مكان واحد للمعلوماتية مكان واحد للمعلوماتية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي المعايير المناسبة لشراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة في 2019


ماهي  المعايير المناسبة لشراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة في 2019
يمكن أن يكون اختيار الكمبيوتر المحمول المناسب عملية معقدة ، نظراً للاختلافات الملحوظة فيما يتعلق بكل من التصميم والأدوات الفريدة لكل علامة تجارية.
 عند شراء جهاز كمبيوتر محمول ، ضع في اعتبارك تمامًا ما ستستخدمه في الكمبيوتر المحمول ، سواء كنت تنوي حمله من مكان لآخر أو ببساطة استخدامه كجهاز تأخذه معط الى السرير.
هناك متطلبات كثيرة للنظر فيها ، لذا دعنا نرشدك خلال هذه العملية.
 هل تريد تخطي البحث وشراء ما هو الأفضل؟
يجب عليك الإلمام بالمتطلبات التالية
اختيار نظام التشغيل
: Windows
أجهزة الكمبيوتر هي فئة متنوعة بشكل لا يصدق. هناك العشرات من الشركات المصنعة التي تصنع أجهزة الكمبيوتر والجودة والتسعير يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا حسب الموديل والعلامة التجارية التي تختارها. وستتجاوز أسرع الحواسيب الشخصية أجهزة ماكينتوش من حيث الأداء ، كما أن العديد من الشركات تقوم بتخصيص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها لغرض محدد ، مثل الألعاب أو الأعمال التجارية.
تقوم أجهزة الكمبيوتر عادة بتشغيل Windows كنظام تشغيل ، وهو أكثر انفتاحًا بكثير من MacOS ، ويتم تحديثه بشكل أكثر تكرارًا. 
https://www.maknwhd.com/

هناك أيضا المزيد من البرامج المتاحة لنظام التشغيل Windows. على وجه الخصوص ، يعتبر Windows هو المعيار لتطوير الألعاب والعديد من البرامج المتعلقة بالأعمال.
تأتي الأجهزة التي تعمل بنظام Windows في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام.
 يسهل العثور على جهاز كمبيوتر محمول قياسي مع تصميم صدفي وواجهة لوحة مفاتيح الماوس.
 يمكن العثور على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس التي تعمل بنظام Windows حتى في نطاق الأسعار المنخفضة ، كما تتضمن التصميمات الأكثر تفصيلاً شرائط قابلة للثني أو حتى مجموعات لوحة مفاتيح قابلة للفصل ، مثل مجموعة Surface Book الخاصة بـ Microsoft.  
تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام Windows أيضًا بشكل شائع مع شاشات اللمس ، وهو أمر لن تجده في أي من عروض أجهزة Apple MacBook - إلا إذا قمت بحساب Touch Bar .
بخلاف مجموعة منتجات شركة آبل المحدودة ، هناك الكثير من الخيارات في مساحة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام ويندوز. سواء اخترت مصنعاً رئيسياً مثل Lenovo أو Dell أو أحد الأجهزة الخاصة بشركة Microsoft ، فلديك الكثير من الخيارات مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows.
: Mac
لطالما كانت شركة أبل تعمل على حماية علامتها التجارية ، حيث أطلقت منتجاتها بتكرار متعمد للغاية. سيتبع أي منتج من منتجات Apple معاييره ، في حين أن أي شركة مصنّعة يمكنها إنشاء كمبيوتر شخصي ذي مواصفات فريدة. ونتيجة لذلك ، فإن أجهزة Mac سهلة الاستخدام للغاية. سوف تخبرك Apple بما تحصل عليه بالضبط بغض النظر عن جهاز MacBook الذي تقوم بشرائه ، ولأن جميع أجهزة Mac تأتي من نفس النظام البيئي ، فإن شبكة الدعم الموفرة للشركة يمكن أن تساعد بسهولة في أي مشاكل قد تنشأ.

https://www.maknwhd.com/

تصميم الجودة هو واحد من السمات المميزة لنظام التشغيل Mac.
 تم بناؤها لتبدو أنيقة. هذا يمتد إلى نظام التشغيل Apple ، MacOS ، وهو بسيط وبديهي.
 كما تأتي أجهزة ماكينتوش مثبتة مسبقًا مع مجموعة من البرامج الاحتكارية ، كما أن كل تطبيق مناسب تمامًا لمهام مثل تحرير الفيديو أو الموسيقى.
تستخدم أجهزة Mac أجهزة سريعة أيضًا ، لذا يمكن لأولئك الذين يريدون كمبيوترًا صلبة ولكن لا يعرفون الكثير عن الأجهزة أن يستريحوا بسهولة ، لأن أجهزة Mac ستعمل بشكل جيد أثناء الاستخدام اليومي. ومع ذلك ، فإنهم لا يميلون إلى ممارسة أقوى رقائق الرسومات ، ويميلون إلى الحصول على علامة سعر أعلى بكثير من نظرائهم في نظامي التشغيل Windows و Chrome OS.
 أجهزة أبل ليست معروفة بكونها رخيصة.
في العديد من الطرق ، تعني معايير التصميم الصارمة لشركة أبل أن منتجاتها سهلة الاستخدام لأي شخص ، بغض النظر عن مستوى مهارة الشخص أو الإلمام بأجهزة الكمبيوتر. من ناحية أخرى ، فإن التصميم الصارم لنظام التشغيل Mac يعني تقليل حرية تخصيص الجهاز.
 الأجهزة المتوفرة هي الأجهزة التي تحصل عليها. علاوة على ذلك ، تبيع Apple فقط بعض الموديلات المختلفة من أجهزة MacBook في أي وقت من الأوقات ، كما أن عمليات تحديث الأجهزة غير المنتظمة تعني أنها ليست دائمًا الأكثر حداثة.
يتضمن المحصول الحالي جهاز MacBook Air جديدًا ، و MacBook Pros مع أو بدون شرائط اتصال ، و MacBook القياسي .
نظام التشغيل Chrome :
ختلف نظام التشغيل Chrome في Google قليلاً عن العرضين الرئيسيين الآخرين. فهي تمد أجهزة الكمبيوتر المحمولة "Chromebook" وتستند إلى متصفح Chrome من Google. هذا يعني أنه لا يمكن تشغيل تطبيقات سطح المكتب مثل المنصات الأخرى. هذا أمر رائع إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي الذين يحتاجون فقط إلى كمبيوتر محمول لقراءة رسائل البريد الإلكتروني ، ومشاهدة Netflix ، وأحيانًا لعب لعبة على الجوال . ليس ماتريده إذا كنت ترغب في الحصول على الوظائف الكاملة التي تقدمها منصة سطح المكتب.
https://www.maknwhd.com/

ومع ذلك ، أصبح نظام التشغيل Chrome سريعًا ومتعدد الاستخدامات اليوم أكثر من أي وقت مضى ، مع دعم الآلاف من إضافات Chrome وعدد كبير من تطبيقات Android - على الرغم من أنها لا تتوافق دائمًا مع شاشات الكمبيوتر المحمول الأكبر حجمًا. كما أن خيارات الأجهزة أكثر تنوعًا اليوم مما كانت عليه في الماضي ، مع عروض قوية ، مثل Pixelbook ، والتي تعمل وتشبه إلى حد كبير أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظامي التشغيل Windows و MacOS. هناك أيضًا خيارات 2 في 1 مثل Pixel Slate أو HP Chromebook x2 .
من المؤكد أن نظام التشغيل Chrome هو نظام أقل قدرة من نظامي التشغيل Windows و MacOS ، ولكن إذا كان يناسب فاتورة ما تريد القيام به على الكمبيوتر المحمول ، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق الذهاب إلى منصة Google على النظامين الآخرين.


عن الكاتب

Zediri Ramzi

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

أفضل التطبيقات الرمضانية التي ستفيدك بكل تأكيد

 أفضل التطبيقات الرمضانية التي ستفيدك  بكل تأكيد  لا تفوت أفضل التطبيقات التي ستفيدك خلال شهر رمضان الكريم بكل تأكيد ها قد هلل ...

جميع الحقوق محفوظة

مكان واحد للمعلوماتية