مكان واحد للمعلوماتية مكان واحد للمعلوماتية



recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

WhatsApp يهيمن على عالم الدردشة والرسائل النصية




WhatsApp يهيمن على عالم  الدردشة والرسائل النصية:



توصلت دراسة جديدة من شركة App Annie للتحليلات إلى أن تطبيق WhatsApp أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في Facebook مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريًا في جميع أنحاء العالم. ويشير التقرير إلى أن موقع Facebook يمتلك قدرًا مذهلاً من التحكم في سوق تطبيقات المراسلات ، حيث يقوم كل من Facebook Messenger و Instagram بسحب أكثر من مليار مستخدم كلًا على حدى من حصة WhatsApp المتزايدة في السوق العالمية.

وقد تم فرض هيمنة WhatsApp على خلفية معركة أكبر بين فيسبوك وأبل لجذب انتباه المستهلكين.
 يبلغ عدد المستخدمين النشطين 1.3 مليار مستخدم وفقًا لـ Apple ، ولكن هذا الرقم يتضاءل من خلال تحكم Facebook في WhatsApp و Instagram و Facebook Messenger.

وكتبت آني في تقريرها الصادر مؤخرا بعنوان "حالة الهاتف المحمول في عام 2019."
"قام WhatsApp Messenger بنقل Facebook من قبل المستخدمين النشطين شهريًا في سبتمبر 2018. وصل WhatsApp إلى النجاح السائد عن طريق تعطيل شركات الاتصالات التقليدية باستخدام بديل مجاني للخدمات القياسية".
https://www.maknwhd.com/


وقالت "على الرغم من توسع دعم القيمة الخاصة بها في وقت لاحق ، إلا أن هذا العرض الجوهري قد أدى إلى استمرار النجاح في الأسواق الناشئة حيث لا تزال تكلفة استخدام جهاز محمول مرتفعة بالنسبة إلى متوسط ​​الدخل".

وأضاف التقرير "لقد شهدت قواعد المستخدم لجميع خصائص Facebook نموًا عالميًا ثابتًا على مدار العامين الماضيين" ، مشيرًا إلى أنه على الرغم من سلسلة من الفضائح التي تبدو مخيفة للعيان وخصوصية الخصوصية بين عامي 2016 و 2018 ، فإن المستخدمين "أعطوا الأولوية للملاءمة وعادات التطبيق الموجودة لديهم بسبب مخاوف الخصوصية. "

لقد أظهرت جميع تطبيقات Facebook نموًا منذ بداية عام 2017 ، ولكن تم تعزيز WhatsApp باستخدام أكبر على المستوى العالمي ، وتحديدًا في البرازيل والهند. على الرغم من الفضائح الأخيرة حول انتشار الأخبار المزيفة من خلال WhatsApp في تلك البلدان ، فقد ارتفع معدل استخدامه في السنوات الأخيرة مع استمرار انخفاض أسعار الهواتف الذكية وزيادة عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى الأجهزة المزودة بتطبيقات الاتصالات.
 وجد التطبيق آني أن WhatsApp تصدر الرسوم البيانية لمعدلات الاستخدام في البرازيل وكندا وألمانيا والهند وكذلك المملكة المتحدة وجاء في المرتبة الثانية في فرنسا.
على الرغم من نجاحها على مستوى العالم ، لا يزال فيس بوك يكافح من أجل مواجهة أبل في الولايات المتحدة ، التي تعتبر سوقًا ذات قيمة أعلى لأن المستخدمين الأمريكيين هم أكثر عرضة لإنفاق مبالغ كبيرة من المال من خلال هواتفهم الذكية أو أجهزتهم الذكية. تميل Apple إلى استعراض عضلاتها في مجال الأجهزة والتكنولوجيا بينما يركز Facebook على التطبيقات ، ولكن كلاهما حريص على تسلم الرسائل لأنه أثبت أنه أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام الأشخاص لهواتفهم الذكية على الإطلاق.

وجد تقرير App Annie أن نصف الوقت المستغرق على أجهزة الجوال في جميع أنحاء العالم تم إجراؤه من خلال تطبيقات المراسلة ، وقد اتخذ كل من Facebook و Apple إشعارًا. وكتبت سارة كوراندا للإعلام أن الشركتين أجرتا تغييرات على أعمالهما لتعكس معدلات الاستخدام هذه ، مع قيام شركة آبل بتنقيح توقعات العائدات لتعكس الانكماشات في مبيعات أجهزة iPhone و Facebook التي تقوم بتعديل Facebook Messenger مع قائد جديد وتصميم جديد.

على الرغم من أنها تتمتع بميزة هائلة من حيث عدد المستخدمين الشهريين عبر مجموعة من تطبيقات المراسلة ، فلا يزال فيس بوك قلقًا بشأن Apple ، حيث أخبر المدير التنفيذي Mark Zuckerberg المستثمرين عن أحدث مكالمات للأرباح التي تقول "أكبر منافسين لنا حتى الآن هو iMessage ، وفي البلدان المهمة مثل الولايات المتحدة حيث يكون جهاز iPhone قويًا ، تقوم Apple بتجميع iMessage كتطبيق إرسال رسائل نصية افتراضي وما زال أمامك. "

بالإضافة إلى التعليقات العامة العدائية والعدائية من الرؤساء التنفيذيين لكلا الشركتين ، فإن كل من Facebook و Apple يهتمان بتحويل قواعد المستخدمين على نطاق واسع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات بما في ذلك المزيد من الإعلانات. حاول كل منهما تكرار نجاح التطبيقات الرئيسية في الصين التي تسمح الآن للمستخدمين بالرسائل ، وإجراء المواعيد ، والتعامل مع مجموعة من المهام الأخرى في واجهة تطبيق واحدة.

لقد حاولت شركتا Apple و Facebook بشدة الترويج لاستخدامات تجارية للرسائل و Facebook Messenger على التوالي ، ولكنهما كافحتا. إن شركة Apple في وضع غير مريح لأن خدمة الرسائل غير متاحة للهواتف التي تعمل بنظام Android ، وقد كان فيس بوك حذراً من إضافة إعلانات إلى منصات مثل WhatsApp التي أصبحت شائعة للغاية بسبب افتقارها إلى الإعلانات والأمان.


يحاول كل من Facebook و Apple جاهدين الاستحواذ على نطاق تطبيق المراسلة حيث وجدت الدراسات أنه في جميع أنحاء العالم ، يقضي الأشخاص أكثر من 50 في المائة من وقتهم على الأجهزة في جميع أنحاء العالم باستخدام تطبيقات الاتصال.
داخل Facebook ، تجاوز WhatsApp Facebook Messenger و Instagram وتطبيق Facebook الرئيسي من حيث المستخدمين النشطين شهريًا.

عن الكاتب

Zediri Ramzi

التعليقات











اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مكان واحد للمعلوماتية